نشر07 مايو 2024 لايوجد تعليقات 51 مشاهدة

هل أبواب WPC أفضل من الأبواب الخشبية؟

هل أبواب WPC أفضل من الأبواب الخشبية؟ يعد من التساؤلات الهامة التي يتم تداولها بين العديد من الأشخاص الذين يرغبون في استخدام أفضل الأبواب التي تتمتع بامتلاكها العديد من الإمكانيات والمواصفات، وأن يكون لديها القدرة على التحمل، والعيش لفترة طويلة، مع الحفاظ على المظهر والشكل، دون حدوث أي تغييرات.

هل أبواب WPC أفضل من الأبواب الخشبية؟

نعم أبواب WPC أفضل من الأبواب الخشبية لذا يقبل الكثير من المستخدمين على طلب هذا النوع من الأبواب، لأن أبواب WPC تعرف بامتلاكها الكثير من الخصائص التي تنفرد بها عن باقي أنواع الأبواب الأخرى، ومن هذه الخصائص ما يلي:

  • مقاومة الرطوبة: تعد الرطوبة من عوامل المناخ الهامة التي تتسبب في تعرض لوحة الأبواب الخشبية للتضرر، وتؤدي إلى تشوهها وتورمها، لأنها تعمل على امتصاص الرطوبة، أما بالنسبة لأبواب WPC فهي تتميز بقدرتها الفائقة على مقاومة الرطوبة، وتستطيع أيضًا مقاومة الماء، وبالتالي تبقى محافظة على شكلها واستقرارها.
  • استقرار الحرارة: أبواب WPC تكون ذات استقرار مثالي للحرارة، مقارنةً بالأبواب الخشبية، لأنها ذات هيكل مركب فريد من نوعه، وعند مواجهتها للحرارة لا تتعرض للانكماش أو التمدد، ولديها القدرة على السماح للجاذبية البصرية والاستقرار داخل البيئات الجغرافية والمناخات المتنوعة، وبالتالي لا يحدث في لوحة الباب تشوه بسبب عوامل المناخ المتغيرة على مدار العام.
  • مقاومة التمدد: أبواب WPC لديها القدرة على مقاومة التمدد بشكل فعال، لأنها قادرة على مقاومة الماء والرطوبة، وبالتالي يمكن استخدامها في مختلف البيئات، التي في المناطق التي تعرف بارتفاع مستوى الرطوبة. 
  • الاستقرار الهيكلي: الهيكل المركب الذي يوجد في أبواب WPC يساعد في تحقيق الاستقرار الهيكلي المثالي، حيث أنه يتم العمل على معالجة ومعايرة جزيئات البلاستيك و ألياف الخشب بطريقة علمية عند تصنيع هذا النوع من الأبواب، وبالتالي يكون الهيكل الداخلي فيه أكثر استقرارًا وتجانسًا، ويكون أقل عرضة للتشقق والتشوه، وبالتالي عمره الافتراضي يكون أعلى، وفي الغالب يتراوح بين عشرين إلى ثلاثين سنة.
  • مقاومة عوامل المناخ: تتمتع أبواب WPC بأنها تستطيع مواجهة كل عوامل المناخ التي تتغير باستمرار على مدار العام، والتي تتمثل في أشعة الشمس الضارة فوق البنفسجية، البرودة، درجات الحرارة المرتفعة، الرطوبة، والأمطار، وبالتالي يمكنك استخدامها بشكل آمن خلال فصل الصيف والشتاء على حد سواء، دون الخوف من تعرضها لتغير المظهر أو اللون واللمعان، أو تعرضها للتآكل والتلف.

ما يميز أبواب WPC عن الأبواب الخشبية التقليدية

تتمتع أبواب WPC بامتلاكها العديد من المميزات المذهلة، منها ما يلي:

العمر الطويل:

عند شراء أبواب WPC لا تكون مضطرًا اللجوء إلى تغيير الأبواب على فترات متقاربة، لأنها تبقى محافظة على خصائصها لأطول مدة ممكنة، مما يساهم في توفير أموالك على المدى البعيد، ويرجع ذلك إلى قدرتها على مقاومة التمدد والانكماش، بالإضافة إلى التصدي لمختلف عوامل المناخ المتغيرة باستمرار، وتستطيع تحمل التآكل عند التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية، مما يساهم في إطالة عمر خدمتها.

التركيب والصيانة بسهولة:

أبواب WPC يمكنك تركيبها وصيانتها بكل سهولة ويسر، ويرجع ذلك إلى قدرتها على مقاومة التمدد والتشوه، وهي لا تحتاج للكثير من الصيانة والتعديلات، مقارنةً بالأبواب الخشبية، وتستطيع تنظيف بكل بساطة، لأنها تكون أقل عرضة لتراكم الأتربة والغبار والتأثر بالماء.

الاستدامة البيئية:

تعد أبواب WPC التي يقدمها متجر نمار كمادة بناء صديقة للبيئة، ولا تتسبب في التأثير بشكل سلبي على البيئة، أو تعرضها للتلوث، ويتم تصنيعها من خلال استخدام مجموعة من المواد المعاد تدويرها، مثل جزيئات البلاستيك و ألياف الخشب، وبالتالي يتم استغلال الموارد الفائضة من البلاستيك، دون الحاجة لطلب استخدام الخشب الطبيعي، وعند انتهاء عمرها الافتراضي يتم إعادة تدويرها واستعمالها مرةً أخرى، دون التأثير على البيئة، مما يساهم في التماشي مع مبادئ التنمية المستدامة.

الجماليات المختلفة:

لا تتوقف المميزات التي تمتلكها أبواب WPC على ما تقدمه من أداء مثالي فحسب، بل أنها تتمتع أيضًا بأنه يتوفر منها الكثير من الأشكال التي تختلف بين بعضها البعض من حيث التصاميم والألوان التي ترضي كل الرغبات والأذواق، مما يتيح بكل مستخدم الحصول على طلبه بكل سهولة ويسر، وعند تصميمها يمكن استعمال القوالب المخصصة لعمل الكثير من أشكال اللوحات المختلفة، أو تطبيق تقنيات طلاء الأبواب المتطورة.

وفي نهاية مقالنا اليوم نكون وضحنا لكم الإجابة عن تساؤل هل أبواب WPC أفضل من الأبواب الخشبية؟ بالإضافة إلى تناول عددًا من خصائص أبواب WPC، مجموعة متنوعة من مميزات أبواب WPC، وعيوبها أيضًا.

أقرأ أيضا: أفضل أبواب مقاومة للتآكل وضد النمل

جميع الحقوق محفوظة لدى نمار ©2024