نشر16 مايو 2024 لايوجد تعليقات 17 مشاهدة

مميزات مادة WPC ولماذا تتفوق علي الخشب من الأسئلة التي تدور في بال الكثير من مستخدمي الأبواب الداخلية سواء كانت في المنزل أو في الأماكن العامة بمختلف المجالات، حيث تحمل أبواب WPC الكثير من المزايا والتي بسببها يفضل الكثيرين استخدام تلك الأنواع من الأبواب لتحقيق أقصى فائدة منها والقضاء على المشاكل المزعجة المتعلقة بالأبواب الخشبية العادية، لذا جاءت مادة WPC مصدر اهتمام الكثيرين في الوقت الحالي على منصات التواصل الاجتماعي.

مميزات مادة WPC ولماذا تتفوق علي الخشب

تتفوق أبواب WPC عن أبواب الخشب نظرًا إلى ما تحملة من مزايا وخصائص فريدة تضعها ضمن قائمة الأفضل في عالم الخشب والأبواب، حيث تعتبر الأبواب WPC مركبة من البلاستيك والخشب وتأتي بنسبة 70% من البوليمر البكر بالإضافة إلى 15% من مساحيق الخشب والباقي عبارة عن مواد كيميائية داعمة تعمل على زيادة جودة المنتج بشكل آمن وطبيعي.

أبواب WPC مقاومة للعوامل والمؤثرات الخارجية

كثرت الأحاديث حول أهم مميزات مادة WPC ولماذا تتفوق علي الخشب، تعمل الأبواب المصنوعة باستخدام مادة WPC الكثير من المزايا والتي تجعلها الخيار الأمثل عوضًا عن الأبواب المصنوعة من الخشب العادي، حيث جاءت أبواب WPC مقاومة لجميع العوامل الخارجية التي قد تؤثر بشكل سلبي على جودة الباب وعمره الإفتراضي.

تأتي أبواب WPC مقاومة النمل الأبيض وجميع أنواع الحشرات التي قد تؤثر بصورة أو بأخرى على جودة ومظهر الباب الخارجي.

تأتي الأبواب المصنوعة باستخدام مادة WPC مقاومة للماء والتآكل بدرجة كبيرة، حيث تمنح تلك الأبواب ميزة الاستخدام في الأماكن التي يمكن أن تتعرض بصورة كبيرة إلى الماء والتي تعد من أهم المزايا التي يبحث عنها الأماكن التي تتعرض فيها الأبواب بصفة دائمة إلى المياه.

من أهم العوامل التي تقوم أبواب WPC بمقاومتها هي العفن، حيث تعد مادة WPC من المواد عالية الجودة والتي تحظى بعمر افتراضي طويل الأمد لا يتأثر بسهولة مع أي من العوامل الخارجية ويمنح الباب عمر افتراضي طويل جدًا.

سهولة استخدام أبواب WPC 

تأتي أبواب WPC بمرونة كبيرة في الاستخدام فهي لا تحتاج إلى التزييت أو الطاء بشكل أو بأخر، في حالة البحث عن طلاء الباب يجب وضع مادة برايمر  سواء للطلاء أو رش الدوكو على الألواح.

يمكن استخدام ألواح الخشب المصنوعة من WPC في صناعة النوافذ والأبواب للاستمتاع بالجودة العالية الموجودة في تلك الأخشاب والحصول على ديكور داخلي رائع سهل الاستخدام.

الأمان والسلامة في مادة WPC

تأتي أبواب WPC بخاصية الإطفاء الذاتي التي تعمل على إخماد الحريق بالإضافة إلى أنه مقاوم للإشتعال والذي يمنح الفرصة لاستخدام الأبواب في الأماكن الأكثر عرضة للنار.

تأتي أبواب WPC صديقة للبيئة، حيث لا تحتوي مادة WPC على أي مواد تؤثر بشكل سلبي على جسم الإنسان بمختلف الأعمار والأجناس.

إنتاج وصناعة أبواب WPC

حتى يتم إنتاج أبواب WPC لا يتطلب قطع الأشجار والتي تعد من العادات السيئة التي يتم من خلالها صنع الأبواب العادية، حيث يتم صنع أبواب WPC من خلال استخدام قشرة كل من القمح والأرز بالإضافة إلى استخدام البلاستيك الحراري البكر.

يدخل أيضًا بعض أنواع البلاستيك الذي يتم إعادة تدويرها بالإضافة إلى بعض من نفايات الخشب سابق الإستخدام والتي تعد أيضًا مفيدة وغير ضارة للبيئة.

أبواب WPC مضادة للتآكل والانكماش

تأتي مميزات مادة WPC ولماذا تتفوق علي الخشب في أشكال مختلفة، حيث تأتي أبواب WPC مضادة للتآكل والصدأ بالإضافة إلى أنها مقاومة للانكماش والتمدد وهذا ما يجعلها متفوقة تمامًا عن الأبواب الخشبية العادية بفارق كبير.

تساهم العوامل الجوية بصورة كبيرة في التأثير بشكل سلبي على جودة الخشب مما يساهم في تعرضها إلى عمليات الانكماش والتمدد الدائمين والذي يؤثر بشكل سلبي أيضًا على العمر الإفتراضي الخاص بالأبواب الخشبية وعلى العكس تمامًا تأتي أبواب WPC مقاومة لجميع تلك المشاكل.

خشب WPC والعزل التام

من أهم الأسباب التي ترجع عمليات البحث على محركات البحث الإلكتروني عن مميزات مادة WPC ولماذا تتفوق علي الخشب هي أنها تأتي بدرجة عزل كبيرة سواء كانت عن درجات الحرارة المختلفة أو عن النار أو حتى عن الضوضاء.

عند أستخدام أخشاب WPC سوف تنعزل تمامًا عن جميع المشاكل التي قد تتواجد في حالة استخدام الأخشاب العادية مثل درجات الحرارة المرتفعة أو الرطوبة أو حتى الضوضاء، لذا تعد أبواب WPC هي الاختيار الأمثل في الكثير من الأماكن.

أحجام أبواب WPC المتناسبة مع الجميع

تأتي أبواب WPC محط اهتمام البعض خصوصًا التساؤلات المطروحة عن ما هي مميزات مادة WPC ولماذا تتفوق علي الخشب من حيث أحجام الباب، تأتي أبواب WPC بأحجام متنوعة يصل إلى 4*8 قدم ودرجات متنوعة من السمك بداية من 5 مللي وحتى 25 مللي، حيث تصل الكثافة الخاصة بالألواح إلى 60 جرام لكل سنتيمتر مكعب.

تعتبر مادة WPC من المواد الحديثة المستخدمة في الكثير من الصناعات الخشبية وخصوصًا الأبواب والنوافذ الداخلية التي تكون أكثر عرضة للضرر عن باقي الأبواب، لذا يعد مميزات مادة WPC ولماذا تتفوق علي الخشب مصدر اهتمام الكثيرين في الوقت الحالي والتي تضع أيضًا أخشاب WPC ضمن قائمة الأفضل بين أنواع الخشب الأخرى.

اقرأ ايضًا : أنواع أبواب WPC ومواصفاتها

الكلمات الدلاليه :

WPC مادة WPC مميزات مادة WPC
جميع الحقوق محفوظة لدى نمار ©2024