نشر07 مايو 2024 لايوجد تعليقات 56 مشاهدة

مزايا أبواب WPC

مزايا أبواب WPC تتمثل في مقاومتها العالية للمياه والرطوبة، وعدم تأثرها بالتلف الناتج عن الحشرات كالنمل الأبيض. تحتفظ بجودتها على مدى سنوات طويلة دون الحاجة لعمليات صيانة مكثفة، وتعد بديلاً مستدامًا للأبواب التقليدية بفضل تقنيات الإنتاج التي تحمي الموارد الطبيعية.

تعد من أشهر أنواع الأبواب التي ذاع صيتها خلال الآونة الأخيرة، ويتوفر منها العديد من أشكال وتصاميم الأبواب الداخلية، والأبواب الخارجية أيضًا، وهي ملائمة للاستخدام في مختلف المباني، التي منها المنازل والفلل والقصور والمكاتب الشركات والفنادق والمطاعم والكافيهات.

مزايا أبواب WPC ولماذا هي الخيار الأفضل

تتمتع أبواب WPC بامتلاكها العديد من المميزات الرائعة، التي لا يمكن الحصول عليها في أي نوع آخر من أنواع الأبواب، ومن أهم مزايا أبواب WPC ولماذا هي الخيار الأفضل:

مقاومة العوامل الخارجية

تعرف أبواب WPC بقدرتها العالية على مقاومة كل عوامل المناخ التي تتغير باستمرار على مدار العام، التي منها الرطوبة، تساقط الأمطار، درجات الحرارة المرتفعة، أشعة الشمس الفوق بنفسجية الضارة، وغيرها، وقد ساهم ذلك في جعل تلك الأبواب خيار مثاليًا للاستخدام في أي مكان وتحت أي ظروف.

السلامة والأمان

من النقاط الهامة التي يمكن من خلالها توضيح مزايا أبواب WPC ولماذا هي الخيار الأفضل، هو أن هذا النوع من الأبواب يوفر للمستخدم مستوى عالي من الأمان والسلامة، لأنها لا تساعد على الاشتعال، وعند تعرضها للحرائق يتم إطفائها بشكل ذاتي، وتتميز تلك الأبواب بأنها لا تتسبب في التأثير بشكل سلبي على البيئة، لأنها لا تحتوي على العديد من المواد الملوثة للبيئة، التي منها اليوريا والرصاص، والكثير من المواد الكيميائية الضارة التي تتطاير في الجو، مما يؤدي إلى تلوث الهواء، وإصابة الإنسان بالمشاكل الصحية المختلفة.

المرونة

تتميز أبواب WPC بأنه تتيح للمستخدم إمكانية التعامل معها بكل سهولة ويسر، وهي لا تتطلب تزييت أو طلاء، ويمكن قص الألواح التي يتم من خلالها صناعة تلك الأبواب ببساطة عن طريق الاستعانة بالأجهزة المخصصة لذلك، ويمثل هذا الأمر أهم مزايا أبواب WPC ولماذا هي الخيار الأفضل.

التصنيع والإنتاج

عند تصنيع هذا النوع من الأبواب لا يتم الحاجة إلى قطع الأشجار، حيث أنه يتم تصنيعها من خلال الاعتماد على عددًا من أنواع البلاستيك الخاضعة لعملية إعادة التدوير، بالإضافة إلى بعض أنواع الخشب التي تم استخدامها من قبل، لذا يمكننا توضيح مزايا أبواب WPC ولماذا هي الخيار الأفضل في أن أبواب WPC صديقة للبيئة، وهي آمنة للغاية.

سهولة الصيانة

من أبرز المميزات التي تعرف بها أبواب WPC أنه يمكن صيانتها بكل سهولة ويسر، وهي لا تتطلب عمل أي تشطيبات عليها من حين لآخر، لأنها تخرج من المصنع المختص بتصنيعها منتهية الصنع، مما يساهم في توفير أموال العملاء التي يتم تحملها بسبب تكاليف الصيانة.

ألوان الأبواب

يتوفر في متجر نمار تشكيلة كبيرة من أبواب WPC التي تأخذ الكثير من الألوان الرائعة، التي تتماشى مع مختلف التصاميم والديكورات، ويتيح ذلك لأي عميل إمكانية الحصول على الأبواب التي تلبي طلبه بكل سهولة ويسر.

أنواع أبواب WPC المختلفة

يتوفر من تلك الأبواب الكثير من الأنواع المتنوعة، التي منها الأبواب الداخلية، الأبواب الخارجية، والأبواب الفندقية أيضًا.

تأخذ أبواب WPS العديد من الأشكال المتنوعة، التي تتوافق مع مختلف التصاميم الحديثة والقديمة، ويوجد منها أبواب سحاب، وأبواب زجاجية، ويتوفر منها أيضًا الكثير من الأحجام، حيث يبدأ الارتفاع من 2.20 متر إلى 3 متر، ويتراوح العرض بين 70 سم حتى 108 متر.

مواصفات أبواب WPC

تعرف أبواب WPC بامتلاكها الكثير من المواصفات الفريدة من نوعها، والتي تعد بمثابة مزايا أبواب WPC ولماذا هي الخيار الأفضل، لأن جميع تلك المواصفات تشير إلى قوتها وصلابتها، وقدرتها على تقديم الكثير من العديد من الإمكانيات التي يبحث عنها المستخدمين، ومن هذه المواصفات ما يلي:

  • المواد: يدخل في صناعة تلك الأبواب عددًا من المواد، منها البلاستيك والألياف الخشبية، بالإضافة إلى المواد المضادة للحرائق.
  • العزل الصوتي: تساهم تلك الأبواب بأنها لا تسمح بوصول الضوضاء من الخارج إلى داخل المبنى، ومن خلالها يتم حماية خصوصية المستخدمين، لأنها لا تتسبب في خروج الأصوات من المنازل.
  • الكثافة: تعرف أبواب WPC بأنها ذات كثافة مرتفعة، وهي قادرة على التصدي للخدوش والصدمات.
  • العزل الحراري: عند تركيب أبواب WPC يتم التخلص من مشكلة تسرب ودرجات الحرارة العالية إلى داخل المنزل، والمحافظة على رطوبة المكان.
  • مقاومة الماء والحرائق: تعرف تلك الأبواب بأنها قادرة على مقاومة الحرائق والماء، دون التعرض للتآكل والتلف.

كيفية تركيب أبواب WPC

في سياق تحدثنا عن مزايا أبواب WPC ولماذا هي الخيار الأفضل، يجب أن نعرض لكم أيضًا الخطوات التي يتم اتباعها عند تركيب هذا النوع من الأبواب،ولكن ننصح دائما بالتواصل مع المتخصصين في خدمة تركيب الأبواب مثل شركة نمار والتركيب يتمثل في الخطوات القادمة:

  • في البداية يتم القيام بقياس المساحة المراد تركيب الباب بها.
  • العمل على تثبيت الإطار الخشبي في المكان الذي سوف يتم تركيب الباب فيه، ويتم الاستعانة في ذلك باستخدام المسامير ، مع الأخذ في الحسبان بإجراء هذا الأمر بطريقة صحيحة، حتى لا يتسرب الهواء إلى الداخل.
  • العمل على تحضير باب WPC، ويتم ذلك من خلال تركيب مسامير التثبيت، والمفصلات أيضًا، ثم يتم رفع الباب إلى الفتحة المحددة له، ويجب أن يتم ترك مسافة 5 مليمترات بين الإطار الخشبي والباب، لكي يتم فتح وإغلاق الباب بكل سهولة ويسر.
  • تثبيت الباب بشكل محكم، والتحقق من تثبيت الزوايا باستخدام المسامير. 

وفي نهاية مقالنا اليوم نكون بينا لكم مزايا أبواب WPC ولماذا هي الخيار الأفضل، بالإضافة إلى تناول مواصفات أبواب WPC، وعددًا من العيوب التي يجب معرفتها عند استخدامها، لكي تتمكن من المحافظة عليها لأطول فترة ممكنة. وندعوكم لتجربة أفضل أبواب WPC داخلية في المملكة من خلال متجرنا.

أقرأ أيضا: أفضل أبواب داخلية للشركات والمكاتب

جميع الحقوق محفوظة لدى نمار ©2024