نشر28 أبريل 2024 لايوجد تعليقات 94 مشاهدة

ما هو الفرق بين أبواب PVC و WPC؟

ما هو الفرق بين أبواب PVC و WPC؟ وما هي مميزات وعيوب أبواب PVC أبواب WPC؟ حيث يتمتع كل نوع من هذه الأنواع الخاصة بالأبواب الداخلية للمنزل بمميزات وخصائص عديدة تميزه عن غيره وتجعله مناسب للعديد من الاستخدامات المختلفة في المنزل، حيث يمكن إبراز أهم المعلومات التي توضح طبيعة الفرق بين هذه الأنواع مع إبراز مميزات وعيوب كل نوع من خلال ما سيتم طرحه من قبل شركة نمار في القادم.

ما هو الفرق بين أبواب PVC و WPC؟

يمكن توضيح أهم المعلومات والتفاصيل التي تبرز الفرق بين أبواب PVC وأبواب WPC مع شرح مفصل لطبيعة عمل كل نوع من خلال التالي:

أبواب PVC

 تعتبر من ضمن الأبواب المصدرة حديثًا والتي يتم تصنيعها من مادة البولي إيثيل كولوريد التي تميل إلى المواد البلاستيكية، حيث يتمتع الباب بخفة الوزن وسهولة التركيب والاستخدام، فقد أضيفت إليه بعض المواد الكيميائية من أجل توفير قوة ومتانة مناسبة للباب كي يصلح للاستخدام المنزلي، حيث يكثر استخدامه في أبواب الحمامات وأيضًا أبواب المطابخ وغرف التخزين.

أبواب WPC

هي أبواب يتم تصنيعها من خلال دمج المواد الخشبية والبلاستيكية معًا للحصول على نتيجة مميزة توفر للباب جودة عالية وفريدة، حيث تحتوي هذه النوعية من الأبواب على نسبة تصل إلى 15% من الخشب مع نسبة 70% من مادة البوليمر البكر بالإضافة إلى 15% من المواد الكيميائية الأخرى التي توفر الحماية والدعم المناسب للباب للحصول على أعلى جودة ممكنة.

ما هي مميزات وعيوب أبواب PVC أبواب WPC؟

من خلال توضيح ما هو الفرق بين أبواب PVC و WPC يمكن إبراز أهم العيوب والمميزات التي يتمتع بها كل نوع بشكل مفصل من أجل تحديد النوع الأنسب للاستخدام المنزلي، وذلك من خلال التالي:

أبواب PVC

تمتلك هذه النوعية من الأبواب جودة مميزة مع تصميمات بسيطة تتناسب مع مختلفة الديكورات المنزلية حيث من أجل إيضاح ما هو الفرق بين أبواب PVC و WPC لا بد من عرض أبرز مميزات وعيوب أبواب PVC المنزلية.

المميزات

من أجل توضيح ما هو الفرق بين أبواب PVC و WPC تتمثل أبرز المميزات التي تتمتع بها أبواب PVC المختلفة المستخدمة في المنزل في التالي:

  • تعتبر هذه النوعية من الأبواب جيدة بشكل كبير في توفير عزل جيد لدرجة حرارة الغرفة الأمر الذي يتناسب مع الأجواء الباردة في فصل الشتاء.
  • أيضًا توفر هذه أبواب عازل صوتي داخلي لعدم تسرب الصوت للخارج والعكس من أجل الحفاظ على خصوصية الغرفة بشكل كبير.
  • تمتلك قوة مقاومة كبيرة تجاه الحرائق حيث تحتوي على مواد كيميائية تعمل على تحقيق الإطفاء الذاتي للباب.
  • يسهل تنظيف هذه الأبواب بشكل كبير مقارنًة بالأبواب الخشبية الأخرى، حيث لا تتراكم بها البكتريا ولا الروائح الكريهة.
  • تقاوم المياه والرطوبة بشكل مميز فقد تكون هي الخيار الأمثل ابواب الحمامات والمطابخ في المنزل.
  • تساعد على مقاومة الحشرات والنمل الأبيض بالإضافة إلى أنها تقاوم العفن بشكل كبير مقارنًة بالأبواب الخشبية التي تتعرض للعفن بسهولة.
  • لا تتأثر هذه الأبواب بالمواد المنظفة المختلفة التي قد تمتلك عناصر فعالة قد تؤثر على الأنواع الأخرى من الأبواب المستخدمة.

العيوب

يوجد بعض العيوب التي قد تعاني منها أبواب PVC والتي تبرز ما هو الفرق بين أبواب PVC و WPC حيث تتمثل أبرز هذه العيوب ما سيأتي في التالي:

  • تعتبر المواد البلاستيكية والكيميائية المستخدمة في تصنيع هذه النوعية من الأبواب قد تجعلها غير صديقة للبيئة بشكل كبير وقد تشكل أضرار سلبية عند تفاعلها من الهواء والماء.
  • أيضًا لا تستطيع هذه الأبواب في مقاومة أشعة الشمس القوية لفترات طويلة حيث قد تفقد فاعليتها وتتلاشى في ظل تعرضها للأشعة لفترة طويلة.
  • تمتلك هذه النوعية من الأبواب جودة أقل من الأنواع الأخرى بالإضافة إلى كثرة تعرضها للعيوب الصناعية التي تجعل هناك مشاكل أثناء استخدام أبواب PVC.

أبواب WPC

في إطار عرض وتوضيح ما هو الفرق بين أبواب PVC و WPC يمكن إبراز أهم ما يميز أبواب WPC مع عرض أيضًا العيوب التي قد تواجه المستخدمين لهذه النوعية من الأبواب في المنزل، وذلك من خلال التالي:

المميزات

هناك العديد من المميزات التي تجعل من أبواب WPC هي الخيار الأفضل والبديل المميز للبواب الخشبية التقليدية، وذلك للمميزات التالي:

  • تقدم هذه النوعية من الأبواب قوة مقاومة مميزة تجعلها تقاوم النمل الأبيض والتأكل جراء التعرض المستمر للمياه والعوامل الخارجية الأخرى.
  • سهولة مرونة كبيرة في الاستخدام توفرها هذه الأبواب حيث لا تحتاج إلى الطلاء أو التزييت بالطرق التقليدية المعقدة بل يمكن طلائها من خلال بعض المواد الخفيفة والتي تكسبها لون مميز وأنيق.
  • توفر درجة أمان كبيرة فهي مقاومة للحرائق بل تتمتع بنظام إطفاء ذاتي بالإضافة إلى أنها تحتوي على مواد كيميائية غير ضارة في حالة تفاعلها مع الهواء.
  • تعتبر هذه الأبواب صديقة للبيئة إلى حد كبير حيث يتم تصنيعها من مواد بلاستيكية وكيميائية مع نسبة قليلة من الخشب حيث تساعد على بقاء الأشجار وعدم التخلص منها لصنيع الأبواب الخشبية.
  • توفر مرونة كبيرة عند التركيب فلا تحتاج إلى أدوات معقدة أو متطورة من أجل فك وتركيب هذه النوعية من الأبواب.

العيوب

يوجد بعض العيوب التي قد تعاني منها أبواب WPC وهي التي تجعلها لا تتناسب مع بعض الاستخدامات المنزلية حيث تتمثل أبرز هذه العيوب في التالي:

  • مقاومة درجات الحرارة: قد تكون مقاومة أبواب WPC للحرارة الشديدة أقل قليلا مقارنةً بالأبواب الخشبية، ولكن هذا لا يؤثر على أدائها في الظروف العادية.
  • التشطيب بالليزر: لا يُنصح باستخدام القطع بالليزر على أبواب WPC لأنه قد يتسبب في انصهار الألواح، ومع ذلك، يمكن التغاضي عن هذا حيث أن الأبواب تأتي جاهزة بالكامل للتركيب.
  • المظهر الطبيعي: قد تفتقر أبواب WPC إلى المظهر الطبيعي للخشب، ولكنها تتمتع بتصاميم عصرية وأنيقة ومظهر جمالي يناسب الديكورات الحديثة.
  • عزل الصوت: قد يكون عزل الصوت أقل قليلًا من أبواب الخشب التقليدي، ولكنها لا تزال توفر مستوى جيد من الخصوصية والفرق غير ملحوظ.
  • مقاومة الحريق: مقاومتها للحريق قد تكون أقل من الأبواب الخشبية، ولكن يتم مؤخرا تحسين ذلك بطلاء خاص مقاوم للحريق لتكون أعلي كفاءة من الأبواب التقليدية.

هذه الجوانب لا تقلل من القيمة العالية لأبواب WPC، ويمكن التغلب عليها بسهولة مع الاستخدام الصحيح والعناية المناسبة.

هناك العديد من العوامل التي تبرز وتوضح ما هو الفرق بين أبواب PVC و WPC حيث يتمتع كل نوع بخصائص مختلفة تميزه عن الآخر وتبرز طبيعة الاستخدامات التي يمكن استخدام هذه الأبواب فيها مع التعرف على العيوب التي يعاني منها كل نوع وهو ما اتضح بالتفصيل.

 بالتأكيد، إليك فقرة ختامية تحفيزية:

ختاما، اختيارك أبواب WPC هو استثمار في الجودة والأناقة والمتانة. مع مقاومتها المتفوقة للعوامل البيئية وتصاميمها العصرية التي تلائم كل ذوق، تقدم لك أبواب WPC حلاً مثاليًا يجمع بين الفعالية والجمال. دع أبواب WPC تكون خيارك الأول لمنزل يعكس ذوقك الرفيع ويضمن لك الراحة والأمان. انضم إلى ثورة التصميم الداخلي واجعل بيتك مثالًا يحتذى به في الأناقة والابتكار.

طريقة اختيار الأبواب الداخلية المناسبة لك

هناك مجموعة من العوامل التي يجب الاعتماد عليها عند اختيار الأبواب الداخلية، لكي تتمكن من الحصول على الأبواب المناسبة لك، ومن هذه العوامل ما يلي:

التماشي مع الديكور

عليك اختيار الأبواب التي يكون تصميمها الخاص يتماشى مع الديكور العام في المنزل، لكي يتم خلق نوع من التناغم في المكان، فعلى سبيل المثال إذا كان ديكور المنزل ذات نمط كلاسيكي، فيجب أن تكون الأبواب الداخلية كلاسيكية وبسيطة.

الجودة

تعد من العوامل الضرورية التي يجب معرفتها عند اتباع طريقة اختيار الأبواب الداخلية المناسبة لك، حيث أنه يجب اختيار الأبواب التي تتميز بالجودة العالية، سواء كان ذلك من حيث الخامات أو الصناعة، لأنها تكون ذات عمر افتراضي أطول، وبالتالي تساهم في توفير أموالك، وينصح بشراء الأبواب الداخلية من قبل المصنعين المعروفين في السوق بالسمعة الجيدة.

الميزانية

تعد من الطرق الهامة التي يجب أخذها في الحسبان عند تطبيق طريقة اختيار الأبواب الداخلية المناسبة لك، حيث أنه يجب الأبواب الداخلية التي تتماشى تكلفتها مع إمكانياتك المادية، تجنبًا للتعرض لأي موقف محرج، ويتوفر في متجر نمار الكثير من أنواع وأشكال الأبواب التي تتلاءم مع إمكانيات جميع المستخدمين المادية. 

الاستدامة

إذا كنت من المهتمين بالاستدامة، فعليك اختيار الأبواب التي يتم صناعتها من مواد مستدامة، أي المواد القابلة لإعادة التدوير، أو الأبواب التي يتوافر معها شهادة بيئية تشير إلى مدى استدامتها.

مساحة الغرفة

عليك الاعتماد على مساحة الغرفة عند اختيار نوع الباب، فإذا كان المنزل ذات مساحة صغيرة، فإن الأبواب المنزلقة تعد هي الخيار المناسب لك، أما إذا كان المكان كبير الحجم، فإنه يمكنك استخدام الأبواب المفصلية، لأنها تتطلب وجود مساحة إضافية عند فتحها.

الوظائف الإضافية

هي من نقاط طريقة اختيار الأبواب الداخلية المناسبة لك الهامة، حيث أنه عليك معرفة الوظائف الإضافية التي تريد توافرها في الأبواب الداخلية، مثلًا الحاجة إلى دخول الضوء إلى المكان، ففي تلك الحالة عليك شراء الأبواب الزجاجية.  

الاستشارة المهنية

إذا كنت لا تمتلك القدرة الكافية على اختيار الأبواب الداخلية الملائمة لاحتياجاتك الخاصة، فإنه يمكنك الحصول على استشارة مهمة من خلال التواصل مع أحد المحترفين في هذا المجال، أو مصمم داخلي.

أنواع الأبواب الداخلية 

في سياق تحدثنا عن طريقة اختيار الأبواب الداخلية المناسبة لك، يجب أن نعرض لكم أيضًا أنواع الأبواب الداخلية، حيث أنه يوجد العديد من أنواع وأشكال وتصاميم الأبواب التي يمكن تركيبها داخل المنازل، منها ما يلي:

  • الأبواب القابلة للطي: يتميز هذا النوع من الأبواب بأنه يمكن تركيبه في أي مكان، سواء كان ذلك مساحة كبيرة أو صغيرة، لأنه لا يحتاج إلى توافر مساحة إضافية عند القيام بفتحه، لذا يلجأ الكثيرين إلى استخدامه، خصوصًا في المناطق الصغيرة الحجم.
  • الأبواب الجرارة: تعد من الخيارات الحصرية الفاخرة، ويتم تركيب تلك الأبواب على مسارات معدنية، ويضيف ذلك إلى المكان لمسة مذهلة في غاية الرقي والتألق.
  • الأبواب الزجاجية: تتميز بأنها تسمح بدخول الضوء إلى المكان، وهي تتمتع بقدر عالي من الرقي والفخامة والتألق، وتضيف إلى المنزل لمسة جمالية فريدة من نوعها، ويتوفر منها الأنواع الشفافة لرؤية الإطلالات، والأنواع المعتمة التي تساهم في المحافظة على الخصوصية.
  • الأبواب الفاصلة: إذا كنت تريد الفصل بين الغرف، بالإضافة إلى فتحها على بعضها البعض عند الحاجة لذلك، فإنه يمكنك تحقيق ذلك من خلال استخدام الأبواب الفاصلة التي تتميز بقابليتها للطي، وتكون متحركة.

نصائح اختيار الأبواب الداخلية 

يوجد مجموعة متنوعة من التعليمات والإرشادات التي يجب أخذها في الحسبان عند اختيار الأبواب الداخلية، منها ما يلي:

  •  عند تطبيق طريقة اختيار الأبواب الداخلية المناسبة لك، عليك الحرص على اختيار الأبواب التي يتم صناعتها من الخشب المتين الطبيعي، منها خشب الأرو، والخشب الزان، حيث تتميز تلك الأبواب بقدرتها الفائقة على التصدي لعوامل المناخ المتنوعة، وتقلبات الجو، كما أنه يمكن التحكم في نقشها وتعديلها.
  • إذا كنت تريد تركيب أبواب داخل المنزل للفصل بين الصالة والمطبخ، فعليك اختيار أبواب مروحة الخشبية، ولكن لا ينصح باستخدام هذا النوع من الأبواب في حالة وجود أطفال في المنزل، تجنبًا للتعرض لأي مشكلة.
  • إذا كنت تريد الحصول على ابواب داخلية للغرف، فعليك اختيار أبواب خشب كبس، أو أبواب خشب حشو، لأن تلك الأنواع من الأبواب تعرف بوزنها الخفيف، ويتوفر منها في الأسواق الكثير من الألوان المحايدة التي ترضي كل الميول والأذواق، منها الأبواب الرمادية، والأبواب البيضاء.
  • إذا كنت تريد تركيب الأبواب الداخلية للغرف الصغيرة الحجم، أو لعمل غرفة أطفال، أو من أجل تقسيم غرفة كبيرة الحجم إلى غرفتين، فإن الأبواب الخشب الجرار تكون هي الخيار المثالي بالنسبة لك. 

وفي نهاية مقالنا اليوم نكون سردنا لكم عددًا من النقاط المتنوعة حول طريقة اختيار الأبواب الداخلية المناسبة لك، بالإضافة إلى تناول مجموعة من أنواع الأبواب الداخلية WPC  التي يمكنكم الحصول عليها بجودة عالية من متجر نمار، ونصائح اختيار الأبواب الداخلية.

أقرأ أيضا: كيفية الحفاظ على أبواب WPC

جميع الحقوق محفوظة لدى نمار ©2024