نشر28 أبريل 2024 لايوجد تعليقات 79 مشاهدة

كيفية الحفاظ على أبواب WPC

كيفية الحفاظ على أبواب WPC تعد من أهم الأمور التي يتم تداولها من قبل الكثير من مستخدمي هذا النوع من الأبواب، التي تتميز بأنها تمتلك الكثير من الخصائص و الإمكانيات المذهلة التي لا يمكن العثور عليها في أي نوع آخر من أبواب العملاء، وهي تساهم في توفير أموال العملاء على المدى الطويل، لأنه يمكنها العيش لسنوات طويلة. 

كيفية الحفاظ على أبواب WPC

تستطيع الحفاظ على أبواب WPC بصورة أفضل من خلال تطبيق مجموعة من التعليمات والنصائح، منها ما يلي:

تنظيف الأبواب باستمرار بقماشة رطبة

تتمثل كيفية الحفاظ على أبواب WPC  في القيام بتلميع الأبواب التابعة لهذا النوع من حين لآخر باستخدام قماشة رطبة، حيث تتميز ألواح أبواب WPC بأنها لديها القدرة على مقاومة الماء، وبالتالي تستطيع تنظيفها بكل سهولة ويسر، دون الحاجة للاستعانة باستخدام المواد الكيميائية التي تتسبب في تعرضها للتلف، ويتم تحقيق ذلك من خلال تبليل قطعة ناعمة من القماش بالماء، ثم يتم تجفيف الماء الزائد، بعد ذلك يتم تمريرها على كل أطراف الباب، حتى يتم التخلص من الأتربة والاتساخات المتراكمة عليه.

تجنب تعرض الأبواب للمواد الكيميائية 

تعد من النقاط الهامة التي يجب توضيحها عند التحدث عن كيفية الحفاظ على أبواب WPC، حيث أنه ينصح بعدم استعمال المواد الكيميائية على هذا النوع من الأبواب بشكل مباشر، لأنها تتسبب في تعرضه للكثير من الأضرار، التي منها بهتان اللون الأصلي وتغيره، تلف سطح الباب، وظهوره كأنه قديم، بالإضافة إلى التأثير بشكل سلبي على صلابة ومتانة الباب.

تجنب تعرض الأبواب للحرارة والشمس مباشرة

تتمتع أبواب WPC بقدر عالي من الصلابة والمتانة، والقدرة على التصدي لكل عوامل المناخ المتنوعة، وعلى الرغم من ذلك، فإنه إذا تم تعرضها لأشعة الشمس الساخنة، ودرجات الحرارة المرتفعة لفترات طويلة، فإن هذا سوف يتسبب في تعرضها للضرر، لذا إذا كنت تريد تطبيق كيفية الحفاظ على أبواب WPC بطريقة صحيحة، فعليك حماية الأبواب من تلك العوامل، وتستطيع تحقيق ذلك من خلال الاستعانة باستعمال واقي من الشمس، ويجب أن يتم تركيب تلك الأبواب بعيدًا عن مصادر الطاقة الحرارية بعض الشيء، منها الأفران والمدافئ.

استخدام طلاءات التلميع و الحماية

تساهم تلك الطلاءات في إعادة تجديد الأبواب، وظهورها كأنها جديدة، وتساعد أيضًا في دعم الأبواب، حتى تكون أكثر قدرة على مواجهة عوامل المناخ، مما يؤثر على إطالة العمر الافتراضي لها.

التخلص من البقع الصعبة

إذا كنت تريد الحفاظ على الشكل العام للباب، فعليك الحرص على تنظيف البقع الصعبة التي يتعرض لها فور حدوثها، حتى لا يتم التسبب في تراكم الاتساخات والبقع على الباب، مما يؤدي إلى التأثير بشكل سلبي على المظهر المذهل الذي يمتلكه هذا النوع من الأبواب، وينصح بتنظيف أبواب WPC على مدار العام بعدد مرتين أو ثلاث مرات على الأقل، حتى يتم المحافظة على رونقه الفريد من نوعه.

تجنب تعرض الأبواب لأي تلف

عليك حماية الأبواب من التشقق أو التلف، وفي حالة تعرضها لأي مشكلة، فإنه يجب العمل على إصلاحها من قبل المتخصصين في صيانة وتصليح هذا النوع من الأبواب.

مكونات أبواب WPC

بعد أن وضحنا لكم كيفية الحفاظ على أبواب WPC، يجب أن نعرض لكم أيضًا المواد التي يتم استخدامها في صناعة هذا النوع من الأبواب، منها ما يلي:

  • البلاستيك: يساعد البلاستيك في جعل الأبواب قادرة على مقاومة الحرارة والماء والخدوش، مما يساهم في المحافظة عليها بأقصى قدر ممكن.
  • ألياف الخشب: تتميز بأنها تمنح الأبواب قدر عالي من القوة والمتانة والصلابة.
  • إضافات أخرى: تقوم الشركات المتخصصة بتصنيع هذا النوع من الأبواب، بالاستعانة باستخدام عددًا من المواد الأخرى عند صناعته، منها المواد المضادة لأشعة الشمس الضارة فوق البنفسجية، والمواد المضادة للحرائق، ويتم إضافة تلك المواد بغرض تعزيز جودة الأبواب.

مواصفات أبواب WPC 

تنفرد أبواب WPC بامتلاكها مجموعة متنوعة من المواصفات الرائعة التي تساهم في جذب الكثيرين لاستخدامه، ومن هذه المواصفات ما يلي:

  • الكثافة: تعرف أبواب WPC بأنها تكون ذات كثافة عالية، مقارنةً بغيرها من أنواع الأبواب الأخرى، وبالتالي تكون قادرة على مقاومة الخدوش والصدمات، ويمكن العناية بها من خلال تطبيق خطوات كيفية الحفاظ على أبواب WPC.
  • مقاومة الماء: من أهم الخصائص التي تمتلكها أبواب WPC، أنها تستطيع مقاومة الماء بطريقة فعالة، وبالتالي يمكن استخدامها في أي مكان، حتى الأماكن التي يكون بها مستوى الرطوبة مرتفع، مثل المطابخ والحمامات.
  • العزل الصوتي: تتميز أبواب WPC بأنها تساهم في حماية خصوصية المستخدم، لأنها لا تتسبب في تسرب الأصوات من داخل المنزل إلى الخارج، كما أنها تساعد في منع وصول الضوضاء والإزعاج من الخارج إلى داخل البيت، وبالتالي يستطيع السكان التركيز بصورة أفضل في مهامهم.
  • العزل الحراري: ارتفاع درجات الحرارة تعد من المشاكل التي يعاني منها الكثيرين، ومن أجل السيطرة على هذا الأمر يلجأون إلى تشغيل المراوح ومكيفات الهواء باستمرار، مما يؤدي إلى تحمل فواتير كهرباء مرتفعة، وتستطيع التخلص من كل هذه المشاكل من خلال تركيب أبواب WPC، لأنها تساعد في منع وصول الحرارة الساخنة إلى داخل المنزل.
  • مقاومة الحرائق: تعرف أبواب WPC بأنها قادرة على مقاومة الحرائق، لذا تعد من الخيارات الآمنة والمناسبة للاستخدام في المنازل.
  • الألوان والتصاميم: يتوفر من أبواب WPC في متجر نمار الكثير من التصاميم والألوان التي تتماشى مع مختلف الميول والأذواق، مما يتيح للعميل الحصول على طلبه بكل سهولة ويسر.

وفي نهاية مقالنا اليوم نكون سردنا لكم كيفية الحفاظ على أبواب WPC، بالإضافة إلى تناول مكونات أبواب WPC، ومجموعة من المواصفات الرائعة التي تنال رضا وقبول جميع المستخدمين. ويمكنك تصفح منتجاتنا الان واختيار الموديلات التي تتناسب مع ذوقك الخاص لتصلك في أقرب وقت.

أقرأ أيضا: عيوب الأبواب الخشبية

جميع الحقوق محفوظة لدى نمار ©2024