نشر07 مايو 2024 لايوجد تعليقات 64 مشاهدة

طريقة اختيار الأبواب الداخلية المناسبة لك

طريقة اختيار الأبواب الداخلية المناسبة لك التي تعد من أهم أساسيات تشطيب المنازل، ويرجع ذلك إلى تأثيرها على المظهر العام للبيوت من الداخل، وتمثل حلقة وصل بين غرفتين، أو مكانين مختلفين في المنزل، فمثلًا تربط بين الممرات الداخلية وغرفة الجلوس، لذا يجب أن يتم اختيارها بكل عناية ودقة، سواء كان ذلك من حيث التصميم أو اللون أو الشكل أو الجودة.

طريقة اختيار الأبواب الداخلية المناسبة لك

هناك مجموعة من العوامل التي يجب الاعتماد عليها عند اختيار الأبواب الداخلية، لكي تتمكن من الحصول على الأبواب المناسبة لك، ومن هذه العوامل ما يلي:

التماشي مع الديكور: عليك اختيار الأبواب التي يكون تصميمها الخاص يتماشى مع الديكور العام في المنزل، لكي يتم خلق نوع من التناغم في المكان، فعلى سبيل المثال إذا كان ديكور المنزل ذات نمط كلاسيكي، فيجب أن تكون الأبواب الداخلية كلاسيكية وبسيطة.

الجودة: تعد من العوامل الضرورية التي يجب معرفتها عند اتباع طريقة اختيار الأبواب الداخلية المناسبة لك، حيث أنه يجب اختيار الأبواب التي تتميز بالجودة العالية، سواء كان ذلك من حيث الخامات أو الصناعة، لأنها تكون ذات عمر افتراضي أطول، وبالتالي تساهم في توفير أموالك، وينصح بشراء الأبواب الداخلية من قبل المصنعين المعروفين في السوق بالسمعة الجيدة.

الميزانية: تعد من الطرق الهامة التي يجب أخذها في الحسبان عند تطبيق طريقة اختيار الأبواب الداخلية المناسبة لك، حيث أنه يجب الأبواب الداخلية التي تتماشى تكلفتها مع إمكانياتك المادية، تجنبًا للتعرض لأي موقف محرج، ويتوفر في متجر نمار الكثير من أنواع وأشكال الأبواب التي تتلاءم مع إمكانيات جميع المستخدمين المادية. 

الاستدامة: إذا كنت من المهتمين بالاستدامة، فعليك اختيار الأبواب التي يتم صناعتها من مواد مستدامة، أي المواد القابلة لإعادة التدوير، أو الأبواب التي يتوافر معها شهادة بيئية تشير إلى مدى استدامتها.

مساحة الغرفة: عليك الاعتماد على مساحة الغرفة عند اختيار نوع الباب، فإذا كان المنزل ذات مساحة صغيرة، فإن الأبواب المنزلقة تعد هي الخيار المناسب لك، أما إذا كان المكان كبير الحجم، فإنه يمكنك استخدام الأبواب المفصلية، لأنها تتطلب وجود مساحة إضافية عند فتحها.

الوظائف الإضافية: هي من نقاط طريقة اختيار الأبواب الداخلية المناسبة لك الهامة، حيث أنه عليك معرفة الوظائف الإضافية التي تريد توافرها في الأبواب الداخلية، مثلًا الحاجة إلى دخول الضوء إلى المكان، ففي تلك الحالة عليك شراء الأبواب الزجاجية.  

الاستشارة المهنية: إذا كنت لا تمتلك القدرة الكافية على اختيار الأبواب الداخلية الملائمة لاحتياجاتك الخاصة، فإنه يمكنك الحصول على استشارة مهمة من خلال التواصل مع أحد المحترفين في هذا المجال، أو مصمم داخلي.

أنواع الأبواب الداخلية للغرف

في سياق تحدثنا عن طريقة اختيار الأبواب الداخلية المناسبة لك، يجب أن نعرض لكم أيضًا أنواع الأبواب الداخلية، حيث أنه يوجد العديد من أنواع وأشكال وتصاميم الأبواب التي يمكن تركيبها داخل المنازل، منها ما يلي:

  • الأبواب القابلة للطي: يتميز هذا النوع من الأبواب بأنه يمكن تركيبه في أي مكان، سواء كان ذلك مساحة كبيرة أو صغيرة، لأنه لا يحتاج إلى توافر مساحة إضافية عند القيام بفتحه، لذا يلجأ الكثيرين إلى استخدامه، خصوصًا في المناطق الصغيرة الحجم.
  • الأبواب الجرارة: تعد من الخيارات الحصرية الفاخرة، ويتم تركيب تلك الأبواب على مسارات معدنية، ويضيف ذلك إلى المكان لمسة مذهلة في غاية الرقي والتألق.
  • الأبواب الزجاجية: تتميز بأنها تسمح بدخول الضوء إلى المكان، وهي تتمتع بقدر عالي من الرقي والفخامة والتألق، وتضيف إلى المنزل لمسة جمالية فريدة من نوعها، ويتوفر منها الأنواع الشفافة لرؤية الإطلالات، والأنواع المعتمة التي تساهم في المحافظة على الخصوصية.
  • الأبواب الفاصلة: إذا كنت تريد الفصل بين الغرف، بالإضافة إلى فتحها على بعضها البعض عند الحاجة لذلك، فإنه يمكنك تحقيق ذلك من خلال استخدام الأبواب الفاصلة التي تتميز بقابليتها للطي، وتكون متحركة.

الأبواب الداخلية WPC المزايا والمواصفات

يعد هذا النوع من الأبواب من أفضل البدائل التي ينصح باستخدامها بدلًا من الأبواب الخشبية، وتعتبر هي الحل الجذري للكثير من المشاكل المختلفة التي يتعرض لها المستخدم عند التعامل مع الأبواب المصنوعة من الخشب، وتنفرد عن باقي أنواع الأبواب الأخرى بالكثير من المواصفات التي تدل على ما تتمتع به من صلابة وقوة، ومن أهم هذه المواصفات ما يلي:

  • مواد التصنيع القوية: يدخل في إنتاج أبواب WPC مجموعة متنوعة من المواد التي تساهم في تحسين قوتها، وتعزيز قدراتها على مقاومة عوامل المناخ المتنوعة، والتصدي للكثير من المشاكل، ومن هذه المواد الألياف الخشبية، المواد المضادة للحرائق، والبلاستيك.
  • الكثافة: تتميز تلك الأبواب بأنها ذات كثافة عالية، وبالتالي يمكنها مقاومة الخدوش والصدمات، مما يساهم في المحافظة عليها لأطول فترة ممكنة، وإطالة العمر الافتراضي لها، لذا لا يكون المستخدم مضطرًا لشراء الأبواب خلال فترات متقاربة.
  • العزل الصوتي: الضوضاء، وتسرب الأصوات من داخل المباني إلى الخارج، يعتبران من أبرز المشاكل التي يعاني منها الكثيرين في الوقت الراهن، لذا حرصت الشركة المصنعة لتلك الأبواب على تزويد أبواب WPC بخاصية العزل الصوتي، وبالتالي تعمل هذه الأبواب على منع تسرب الأصوات من وإلى المبنى، لذا تعد هي الخيار المثالي لمن يريدون العيش في هدوء، وحماية الخصوصية.
  • العزل الحراري: تتميز أبواب WPC بدورها الفعال في وقاية المباني والمنازل من تسرب درجات الحرارة المرتفعة إلى الداخل، وعند تركيب تلك الأبواب يتم تقليل تكاليف فواتير الكهرباء، لأنه يتم الاستغناء عن تشغيل المراوح والمكيفات باستمرار.
  • مقاومة الماء والحرائق: أبواب WPC قادرة على التصدي للحرائق، لأنها تحتوي على مواد مضادة للحرائق. 

نصائح اختيار الأبواب الداخلية 

يوجد مجموعة متنوعة من التعليمات والإرشادات التي يجب أخذها في الحسبان عند اختيار الأبواب الداخلية، منها ما يلي:

  •  عند تطبيق طريقة اختيار الأبواب الداخلية المناسبة لك، عليك الحرص على اختيار الأبواب التي يتم صناعتها من الخشب المتين الطبيعي، منها خشب الأرو، والخشب الزان، حيث تتميز تلك الأبواب بقدرتها الفائقة على التصدي لعوامل المناخ المتنوعة، وتقلبات الجو، كما أنه يمكن التحكم في نقشها وتعديلها.
  • إذا كنت تريد تركيب أبواب داخل المنزل للفصل بين الصالة والمطبخ، فعليك اختيار أبواب مروحة الخشبية، ولكن لا ينصح باستخدام هذا النوع من الأبواب في حالة وجود أطفال في المنزل، تجنبًا للتعرض لأي مشكلة.
  • إذا كنت تريد الحصول على ابواب داخلية للغرف، فعليك اختيار أبواب خشب كبس، أو أبواب خشب حشو، لأن تلك الأنواع من الأبواب تعرف بوزنها الخفيف، ويتوفر منها في الأسواق الكثير من الألوان المحايدة التي ترضي كل الميول والأذواق، منها الأبواب الرمادية، والأبواب البيضاء.
  • إذا كنت تريد تركيب الأبواب الداخلية للغرف الصغيرة الحجم، أو لعمل غرفة أطفال، أو من أجل تقسيم غرفة كبيرة الحجم إلى غرفتين، فإن الأبواب الخشب الجرار تكون هي الخيار المثالي بالنسبة لك. 

وفي نهاية مقالنا اليوم نكون سردنا لكم عددًا من النقاط المتنوعة حول طريقة اختيار الأبواب الداخلية المناسبة لك، بالإضافة إلى تناول مجموعة من أنواع الأبواب الداخلية التي يمكنكم الحصول عليها بجودة عالية من متجر نمار، ونصائح اختيار أبواب WPC الداخلية.

أقرأ أيضا: هل أبواب WPC أفضل من الأبواب الخشبية؟

جميع الحقوق محفوظة لدى نمار ©2024