نشر23 مايو 2024 لايوجد تعليقات 163 مشاهدة

يعد تركيب ابواب خشب جدة من المهام البسيطة، وعلى الرغم من ذلك التي تتطلب توافر قدر عالي من الدقة، لكي لا يتم التسبب في تعرض الأبواب لأي مشكلة أو ضرر عند تركيبها، وأن يتم تركيبها في المكان المحدد لها بطريقة صحيحة، وتعتبر الأبواب الخشبية من أنواع الأبواب الأكثر شيوعًا وانتشارًا، ويتم طلبها من قبل الكثيرين.

تركيب ابواب خشب جدة

عند الأبواب الخشبية يتم الاعتماد على تطبيق مجموعة من الخطوات، وتتمثل خطوات تركيب ابواب خشب جدة في النقاط القادمة:

  • في البداية يجب التأكد من معدل الرطوبة الذي يحتوي عليه الباب المصنوع من الخشب، حيث أنه يجب ألا تزيد الرطوبة عن نسبة 8%.
  • العمل على تثبيت حلق الباب بشكل دقيق على الجدران، لكي يكون الباب أكثر ثباتًا واستقرارًا.
  • عند تطبيق خطوات تركيب ابواب خشب جدة، يجب وضع عددًا من المفصلات في إطار الباب في بعض المناطق المتفرقة فيه.
  • وفي النهاية يتم تركيب الباب في المفصلات السابق تركيبها في الإطار.

أفضل أنواع أبواب خشب جدة

يوجد الكثير من أنواع الأبواب الخشبية المتوفرة في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، وهي تختلف بين بعضها البعض من حيث المواد المصنعة منها والتصاميم والأسعار، وهي ترضي كل الرغبات والأذواق، ومن أفضل هذه الأنواع ما يلي:

أبواب خشب كلاسيك

هي من أشهر أنواع الأبواب الخشبية، وتعد من الأبواب التي يتم استخدامها بكثرة في العديد من دول العالم، ليس فقط على مستوى مدينة جدة، ويتم تصنيعها من خلال استخدام خشب السنديان أو الخشب الزان، وتتميز بأنها تتمتع بقدر عالي من الفخامة والرقي، وفي الغالب تكون ذات وزن ثقيل، ويتم استعمالها في القصور والفلل عادةً.

أبواب خشب صلبة

تعد من أبرز أنواع الأبواب الخشبية، ويتم صناعة هذا النوع من الأبواب من خشب الصنوبر، أو خشب البلوط، ونتيجةً لما تتمتع به من قوة ومتانة مثالية، فإن أسعارها تكون مرتفعة للغاية، مقارنةً بباقي أنواع الأبواب الأخرى.

أبواب خشب اكورديون

يوجد منها العديد من التصاميم والمقاسات المختلفة، وتتكون تلك الأبواب من عددًا من القطع الطويلة التي تكون متساوية مع بعضها البعض، وعند القيام بفتح الباب يتم ملاحظة وضع تلك القطع فوق بعضها البعض، وبالتالي تبدو الغرفة كأنها ذات مساحة أكبر من مساحتها الفعلية، ويفضل خبراء الديكور تركيب تركيب ابواب خشب جدة اكورديون عند الحاجة للفصل بين أقسام البيت.

أبواب خشب حشو

تعد مو أنواع الأبواب الخشبية الشائعة الاستخدام في الفلل، والإطار الخاص بتلك الأبواب يتم صناعته من الخشب الطبيعي السويدي، والفراغات الموجودة في الإطار يتم ملؤها بألواح مصنوعة من الفونتكس الماني، وهي تتميز بالقوة والمتانة، وتكون أسعارها معقولة، ويمكن وضعها في المباني كأبواب داخلية من خلال تطبيق خطوات تركيب ابواب خشب جدة.

أفضل أنواع أبواب خشب من حيث الخامة 

تنقسم الأبواب الخشبية من حيث الخامة المستخدمة في تصنيعها إلى الكثير من الأنواع المختلفة، التي منها ما يلي:

  • أبواب خشب الأرو: تعرف بالقوة والمتانة، وتصميمها جذاب للغاية، ويتوفر من خشب الأرو الكثير من الأنواع، منها الأمريكي والإنجليزي والأفريقي.
  • أبواب خشب البلوط: يمكن استخدام تلك الأبواب داخل المباني وخارجها، وهي تتمتع بقدر عالي من الفخامة والتألق، ويتوفر منها الكثير من الألوان المتنوعة، التي منها اللون الأسود، اللون البني الفاتح، واللون الأحمر، وتتميز بالصلابة والقوة، والقدرة على مقاومة العفن والفطريات والمياه ودرجات الحرارة المرتفعة.
  • أبواب خشب الصنوبر: تتمتع تلك الأبواب بقدر عالي من الفخامة والرقي، وتعرف بقدرتها على مقاومة التآكل، ويكون البعض منها ذات وزن خفيف، والبعض الآخر يكون ثقيل الوزن.
  • أبواب خشب ألدر: تتميز بتكلفتها المنخفضة، مقاونةً بباقي أنواع الأبواب الأخرى، وتعرف بمظهرها الجميل، ويمكن طلائها بالكثير من الألوان المتنوعة، ويمكن تركيبها من خلال تطبيق تركيب ابواب خشب جدة السابق عرضها.
  • أبواب خشب الزان: هي من الأنواع الأكثر شيوعًا على نطاق واسع، ويرجع ذلك إلى ما تنفرد به من مميزات، فهي تمزج بين القوة والصلابة والمظهر الفخم المتألق في نفس الوقت، وهي تأخذ باللون البني المائل إلى الاحمرار، وتعرف بقدرتها على مقاومة العفن، ويتوفر منها العديد من الأنواع، مثل أواب الخشب الزان التركي، وأبواب الخشب الزان الروسي.
  • أبواب خشب الجوز: تعد من أفضل أنواع الأبواب الخشبية على الإطلاق، وهي تأخذ عادةً اللون البني، ويوجد منها أيضًا اللون الأرجواني، وتعرف بالرقي والفخامة والتألق، وتكون ذات كثافة عالية، وتتميز بطول عمرها الافتراضي، وقدرتها على تحمل الضغط، ويمكن طلائها بكل سهولة ويسر.

أبواب WPC

تعرف تلك الأبواب بأنها يتم تصنيعها من الخشب والبلاستيك بمعدل 70%، ويدخل في صناعتها أيضًا مساحيق الأخشاب بمعدل 15%، بالإضافة إلى 15% من البوليمر، ويمكن استخدام تلك الأبواب داخل أو خارج المباني، وتستطيعون الحصول عليها من متجر نمار،

 ومن أهم المميزات التي تعرف بها ما يلي:

  • يتوفر من أبواب WPC الكثير من الألوان والأشكال والتصاميم والمقاسات المتنوعة، مما يساهم في توفير الكثير من البدائل التي يمكن للعملاء الاختيار بينها بكل حرية.
  • تعرف تلك الأبواب بمقاومتها للرطوبة والمياه ودرجات الحرارة المرتفعة، مما يسمح باستخدامها في أي مكان.
  • مقاومة العفن والحشرات الضارة.
  • إمكانية التركيب بكل سهولة ويسر.
  • القدرة على تنظيف أبواب WPC من خلال استخدام المنظفات، حتى يتم التخلص من كل الاتساخات التي تتعرض لها.
  • أبواب WPC صديقة للبيئة، لأنه يتم صناعتها من مواد معاد تدويرها.

وفي نهاية مقالنا اليوم نكون سردنا لكم خطوات تركيب ابواب خشب جدة، بالإضافة إلى تناول مجموعة متنوعة من أفضل أنواع الأبواب المصنوعة من الخشب، والتي يتم استخدامها على نطاق واسع، مع عرض الكثير من مميزات أبواب WPC.

اقرأ ايضًا : افضل محل ابواب في جدة

جميع الحقوق محفوظة لدى نمار ©2024