نشر07 مايو 2024 لايوجد تعليقات 199 مشاهدة

افضل انواع الابواب الداخلية

افضل انواع الابواب الداخلية التي تتمتع بتصميمات مميزة وعصرية بالإضافة إلى جودة خشب جيدة تتناسب مع طبيعة الغرض المستخدم فيه الباب، حيث تختلف أنواع الأبواب الداخلية للمنزل طبقًا لطبيعة الغرفة والتصميم الداخلي للمنزل بشكل عام، لذلك يمكن عرض مجموعة من أكثر الأبواب استخدامًا في المنازل مع عرض أنواع مختلفة من الأخشاب المستخدمة في تصنيع أبواب المنازل الداخلية ومميزات كل نوع وهو ما سيتضح من خلال موقع شركة نمار.

افضل انواع الابواب الداخلية

يجد العديد من الأنواع المختلفة من الأبواب الداخلية للمنزل حيث يختلف كل نوع طبقًا لطبيعة الغرفة المستخدم بها الباب بالإضافة إلى شكل وتصميم كل نوع، حيث يمكن إبراز مجموعة من افضل انواع الابواب الداخلية المستخدمة بكثرة في المنازل مع عرض مميزات واستخدامات كل نوع بشكل مفصل.

الباب الفرنسي

يعتبر الباب الفرنسي أحد افضل انواع الابواب الداخلية المستخدمة في المنازل والذي أخذ تصميم زجاجي بالكامل يمنح الباب مظهر أنيق ومميز يتناسب مع التصميمات العصرية الحديثة حيث يتمتع زجاج الباب بالقوة والمتانة المناسبة بالإَضافة إلى أنه زجاج غير كاشف فهو يمكن استخدامه في المطبخ أو الحمام مع الحفاظ على الخصوصية بشكل كبير.

الباب الدافق

هو أحد الأبواب الحديثة التي تتمتع بتصميم بسيط ومناسب لجميع الديكورات حيث لا يحتوي الباب على أي زخارف أو رسومات بارزة فقط يأخذ الباب نفس شكل ولون حائط الغرفة حيث ينسجم الباب الدافق بشكل كبير مع الديكورات المحيطة به، لذلك يعتبر من افضل انواع الابواب الداخلية التي يمكن استخدامها للحصول على تصميم بسيط وأنيق.

باب غرفة الأطفال

هي الأبواب التي يتم تصميمها خصيصًا لغرف الأطفال والتي تأخذ أشكال وتصميمات معينة تتناسب مع طبيعة الغرفة حيث تتسم بألوانها الزاهية بالإضافة إلى تصميماتها الإبداعية، كما يتم تزويد هذه الأبواب بوسائل أمان لاستخدام آمن للأطفال مع قوة ومتانة مناسبين.

الباب المزدوج: يعتبر من ضمن الأبواب الكلاسيكية التي يتم استخدامها في القصور والفلل أو في المنازل التي تمتلك مساحات داخلية كبيرة، حيث يتم تصميم هذا النوع من خلال دمج بابين في نفس الوقت على أن يتم غلق وفتح كلا البابين معًا، حيث يكثر استخدام هذه النوعية من الأبواب في غرفة المكتب وغرفة الاستقبال حي يعتبر أحد افضل انواع الابواب الداخلية التي يمكن استخدامها لهذا الغرض.

أنواع الأبواب الداخلية من حيث نوع الخشب

من خلال توضيح مجموعة من افضل انواع الابواب الداخلية من حيث التصميمات يمكن إبراز مجموعة من أنواع الأبواب الداخلية من حيث نوع وجودة الخشب المستخدم مع توضيح مميزات واستخدامات كل نوع، وتتمثل أبرز هذه الأنواع في التالي:

خشب الصنوبر: يعتبر خشب الصنوبر من أفضل أنواع الخشب التي يمكن استخدامها في تصنيع الأبواب الداخلية للمنازل حيث يتوافر في الأسواق بأنواع عديدة ومختلفة منه قليل التكلفة والذي يتمتع بقوام خفيف، ومنه أيضًا عالي التكلفة الذي يمتلك قوام متماسك وقوي يساعد على توفير درجة متانة عالية مع حماية من التعفن جراء التعرض لأشعة الشمس.

خشب الارو: تتمتع الأبواب المصممة من خشب الارو بقوة ومتانة مميزة مع تصميمات أنيقة والوان جذابة حيث يوجد العديد أنواع مختلفة من أبواب الارو مثل الإفريقي والأمريكي بالإضافة إلى الأنواع النمساوية واليوغسلافية، ويمكن استخدام هذه النوعية من الأبواب في غرف الاستقبال والمعيشة نظرًا لمظهرها المميز والفريد.

خشب الزان: يمتلك خشب الزان انتشار وشهرة كبيرة بين الأنواع الأخرى من الأخشاب المستخدمة في تصنيع الأبواب الداخلية للمنازل، حيث يتمتع خشب الزان بالفخامة والشكل المميز الأنيق الذي يتناسب مع التصميمات الديكورات الكلاسيكية فهو يعتبر واجهه مميزه لديكور المنزل من الداخل، ويوجد العديد من الأنواع المختلفة من خشب الزان ولكن أبرزهم الخشب التركي الروسي اللذان يتمتعان بجودة مميزة.

خشب البلوط: خشب البلوط يتمتع باللمسة الجمالية الجذابة بالإضافة إلى الجودة العالية التي يقدمها للباب حيث يوفر له القوة والمتانة المناسبة مع شكل وتصميم فريد بالإضافة إلى ألوان خشبية زاهية تضفي على الديكور الداخلي للمنزل نوع أخر من التميز والأناقة الفريدة من نوعها، فهو الخيار الأفضل للأبواب الداخلية للمنزل بلا شك.

خشب الماهوجني: يعتبر من أكثر الأنواع المستخدمة في الأبواب العصرية الحديثة حيث يتميز هذه النوعية من الأخشاب بمظهرها الرائع عند تصميمات الزخرفية عليها من الخارج بالإضافة إلى أنها تحتفظ بألوانها لأطول فترة ممكنة ولا تتغير مع العوامل الجوية المختلفة.

لماذا تعتبر أبواب WPC خيارك الأفضل؟

تمتلك أبواب WPC العديد من المميزات الفريدة التي يمكن استغلالها في الأبواب الداخلية لبعض الغرف في المنزل، ,والتي أثبتت كفاءة وعملية أكثر من الأبواب الخشبية التقليدية فهي من الأبواب التي ظهرت حديثًا وتمتلك مقومات وخصائص مميزة قد لا تتوافر في الأبواب الأخرى التي تم ذكرها.

  • تعمل هذه النوعية من الأبواب على عزل الأصوات العالية والضوضاء عن الغرفة بشكل كبير حيث تساعد على توفير حالة من الهدوء التام للغرفة بفضل الصمامات العازلة للصوت التي يمتلكها الباب.
  • تعمل أبواب WPC أيضًا على مقاومة الماء بشكل فعال حيث لا تتعرف إلى التلف أو العفن بمجرد تعرضها المستمر إلى الماء كما يحدث في الأبواب الخشبية الأخرى.
  • تحتوي هذه الأبواب على صمامات أمان تساعد على مقاومة الحرائق بشكل فعال بل يمكن لهذه الأبواب أن تصمد في الدرجات الحرارة العالية لفترة تزيد عن نصف ساعة.
  • تمتلك هذه الابواب تصميمات مميزة وفريدة حيث لا تحتاج إلى عمليات الطلاء التي قد تتلف مع الوقت بل يمكن اختيار الباب الذي يتمتع بالتصميم المناسب للغرفة والمنزل.
  • تحظى أبواب WPC على قوة مقاومة مميزة ضد الرطوبة ودرجات الحرارة المختلفة حيث لا يتأثر بالعوامل الخارجية بشكل كبير كما يحدث في الأبواب الأخرى.

تختلف أنواع الأبواب الداخلية طبقًا لطبيعة التصميم الداخلي للمنزل مع طبيعة الغرفة أيضًا وتصميمها الداخلي، حيث تم عرض مجموعة من افضل انواع الابواب الداخلية وشرح مفصل لمميزات واستخدامات كل نوع من أجل تحديد النوع الأفضل لكل غرفة في المنزل والتصميم الذي يناسبها.

أقرأ أيضا: أفضل تصميمات الأبواب الداخلية

جميع الحقوق محفوظة لدى نمار ©2024