نشر16 مايو 2024 لايوجد تعليقات 187 مشاهدة
أنواع أبواب WPC ومواصفاتها

سنتعرف علي أنواع أبواب WPC ومواصفاتها والتي تعد الخيار الأول في الوقت الحالي بدلًا من الأبواب الخشبية العادية، حيث تأتي تلك الأبواب بحل جذري للكثير من المشاكل التي كان يتعرض لها الأبواب الخشبية في السابق والتي تعد مصدر إزعاج كبير لدى مستخدمي تلك الأبواب مع مرور الزمن، لذا جاءت أبواب WPC بالكثير من الخصائص والمزايا التي تجعلها الخيار الأمثل في الوقت الحالي والتي يلجأ إليها الكثيرين سواء في المنازل أو حتى في الشركات والقرى السياحية والفنادق وغيرهم الكثير من الأماكن العامة.

أنواع أبواب WPC ومواصفاتها

تعد أبواب WPC أحد أشهر الأبواب المستخدمة حديثًا في الكثير من الأماكن حول العالم نظرًا لما تحتويه من المزايا والمواصفات العالمية التي تتماشى مع جميع الأذواق سواء كانت كلاسيكية أو عصرية بالإضافة إلى قدرتها الكبيرة في تحمل أصعب الظروف والأحداث.

  • تأتي أبواب WPC المنافس الأقوى للأبواب الخشبية خصوصًا الداخلية، حيث تجمع أواب WPC الكثير من الخصائص والمزايا التي تجعلها أفضل بكثير من الأبواب الخشبية العادية وتجعلها أيضًا الخيار الأول للاستخدام في المنزال والأماكن العامة أيضًا.
  • تأتي أنواع ومواصفات أبواب WPC مختلفة سواء كانت في المقاسات الخاصة بالأبواب التي تبدأ من عرض 70 سم بالإضافة إلى ارتفاع يبدأ من 2.20 م.
  • أما بالنسبة إلى أشكال أبواب WPC فتأتي بأنواع مختلفة تتناسب مع كافة التصاميم العصرية أو الكلاسيكية سواء كانت تلك الأبواب مصمتة أو أبواب تحتوي على زجاج أو حتى أبواب سحاب بالإضافة إلى وجود بعض التصاميم الرائعة المصنوعة من مادة WPC والتي تتناسب مع المشاريع الخارجية مثل الفنادق والمستشفيات والأماكن العامة.
  • بالنسبة إلى ألوان أبواب WPC فتأتي بألوان مناسبة لمختلف الأذواق والتي لا يتم استخدام أي ألوان جديدة عليها ولا تحتاج إلى لون إضافي، حيث تأتي الأبواب بألوان رائعة تدوم لفترات طويلة جدًا ولا تحتاج إلى أي نوع من أنواع التعديلات عليها.

ما هي أهم مميزات أبواب WPC

أنواع أبواب WPC ومواصفاتها تعد من أكثر عمليات البحث في الأبواب الداخلية في الوقت الحالي نظرًا لأهميتها ولأنها تحمل الكثير من أهم المزايا التي يمكن أن تتواجد في الوقت الحالي بالإضافة إلى أنها تعمل على نهاية بعض من المشاكل التي كان يعاني منها أصحاب الأبواب الخشبية في الوقت السابق، حيث جاءت أهم المميزات الخاصة بأبواب WPC على النحو التالي:

  • من أهم المميزات الموجودة في أبواب WPC هي أنها مقاومة للرطوبة والماء بصورة كبيرة ولهذا السبب تعد الاختيار الأول في الأماكن الساحلية وابواب الحمامات الداخلية وغيرها من الأماكن التي تكون عرضة إلى الماء والرطوبة.
  • مقاومة للحشرات والنمل الأبيض وغيرها من الأشياء التي قد تعرض الأبواب الخشبية في الوقت السابق إلى ضرر وتؤثر بشكل سلبي على الأبواب، حيث جاءت أبواب WPC مقاومة لتلك المشاكل.
  • مقاومة للعفن والتحلل والتي تعد من أهم المميزات التي تضع أنواع باب WPC ضمن قائمة أفضل أنواع الباب الموجودة في الوقت الحالي.
  • من أهم العيوب الموجودة في الأبواب الخشبية أنها مع مرور الوقت تكون أكثر عرضة للإنكماش والتمدد ولكن تأتي أنواع أبواب WPC ومواصفاتها بأهم المميزات والتي تكون مقاومة لتلك العوامل الجوية التي تساهم في حصول تلك المشاكل.
  • تأتي أنواع أبواب WPC مقاومة لمختلف درجات الحرارة سواء كانت كبيرة أو ضئيلة.
  • عازلة للحرارة والبرودة بالإضافة إلى أنها عازلة أيضًا للصوت بدرجة كبيرة تعزلك تمامًا عن ضوضاء العالم الخارجي.
  • تتمتع أنواع أبواب WPC ومواصفاتها بالمتانة العالية والقوة الكبيرة في مقاومة الصدمات والخدوش والأعمال الشاقة، حيث تعد مادة WPC من المواد القوية التي لا تتأثر مع مرور الوقت وتحافظ على جودتها مدى الحياة.
  • سهولة التنظيف باستخدام الطرق التقليدية في تنظيف الأبواب من الأتربة والأوساخ ولا تتفاعل بشكل أو بأخر مع المواد الكيميائية الموجودة في مستحضرات التنظيف.
  • مقاومة الحريق مع خاصية الإطفاء الذاتي تعد من أهم المميزات الموجودة في أبواب WPC بمختلف الأنواع والأشكال.

ما هي مادة WPC المصنوع منها الأبواب الحديثة

تأتي أنواع أبواب WPC ومواصفاتها بالإضافة إلى المميزات الخاصة بها ضمن الكثير من المعلومات التي يبحث عنها الجميع في الوقت الحالي، تعتبر مادة WPC هي مزيج بين الألياف الخشبية مع البلاستيك المعالج والتي يتم خلط تلك المكونات مع بعضها البعض بصورة جيدة للحصول على خشب WPC الرائع والذي يحمل الكثير من المزايا والذي يعد أيضًا أفضل بديل للأبواب الخشبية العادية.

تدخل أبواب WPC في الكثير من الإستخدامات بالإضافة إلى أنه يمكن صنع أنواع من النوافذ باستخدام تلك المادة أيضًا للاستمتاع بالمزايا الخاصة بها والحصول على ديكور داخلي رائع يتناسب مع الذوق العصري في المنازل الحديثة.

في النهاية نكون قد توصلنا إلى أنواع أبواب WPC ومواصفاتها وأهم المميزات الموجودة في تلك الأبواب والتي تجعلها محط أنظار واهتمام الجميع في الوقت الحالي ووضعها ضمن قائمة أفضل أنواع الأبواب العصرية التي تحمل مرونة في الاستخدام.

اقرأ ايضًا : افضل تصميمات الأبواب الداخلية

جميع الحقوق محفوظة لدى نمار ©2024